ولاد البلد

15 مليون جنيه من التعليم العالي لشراء المعجل الخطي لأورام أسيوط

15 مليون جنيه من التعليم العالي لشراء المعجل الخطي لأورام أسيوط المعجل الخطي بمعهد الأورام

خصصت وزارة التعليم العالي مبلغ مالي 15 مليون جنيه لمعهد جنوب مصر للأورام بأسيوط لشراء جهاز المعجل الخطي الجديد بعد تعطل القديم منذ عدة سنوات ماضية، حسب الدكتور مصطفى شرقاوي، عميد المعهد.

وقال الشرقاوي – خلال لقاءه بمجموعة من صحفيي أسيوط – على هامش الملتقى الإعلامي الثاني للمعهد، والمنعقد اليوم الاثنين بقاعة المؤتمرات بالمعهد، إن الدعم جاء بعد مناشدات عدة شاركت فيها هيئات المجتمع وأعضاء مجلس النواب من أجل إنقاذ نحو 40 ألف مريض، ويتبقى من المبلغ نحو 8 ملايين أخرين.

ولفت الشرقاوي إلى بدء التشغيل المبدئي لوحدة زراعة النخاع إذ يوجد بها مريضين اثنين جاهزين لعمليات الزرع، على أن يتم الافتتاح الرسمي قريبًا لتوجيه دعوة رسمية لوزير التعليم العالي لحضور الافتتاح، لافتا إلى نجاح المعهد في توفير حساب موحد بجميع فروع البنك الأهلي المصري على رقم 17994 لتلقى تبرعات لصالح مستشفى الأورام الجامعي التابع لمعهد جنوب مصر للأورام.

 وأشار عميد معهد الأورام إلى انجاز المرحلتين الأولى والثانية من تطوير المعهد بتكلفة تقديرية بلغت 14 مليون جنيه تعتمد بنسبة كبيرة على التمويل الذاتي ودعم كافة أطراف المجتمع من المؤسسات والأفراد.

وفي نهاية اللقاء قدم الشرقاوي عميد المعهد، ومحمد عبد العظيم كركاب، عضو مجلس نقابة المحامين، شهادات تقدير لعدد من الصحفيين ومراسلي المواقع الإخبارية بأسيوط لتعاونهم في إبراز مشكلات المعهد وتسليط الضوء على احتياجاته.

من ينقذ 38 ألف مريض سرطان بمعهد الأورام بأسيوط

الوسوم