“تموين أسيوط” تضبط سيارة نصف نقل محملة بـ99 كرتونة سجائر مغشوشة

“تموين أسيوط” تضبط سيارة نصف نقل محملة بـ99 كرتونة سجائر مغشوشة ضبط سجائر مقلدة

أوضح محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن المديرية تمكنت بالاشتراك مع مباحث التموين، من ضبط سيارة نصف نقل محملة بكراتين سجائر، وقام سائق السيارة بتغطيتها بعدد كبير من أقفاص عبوات الفاكهة المصنوعة من جريد النخيل بغرض التمويه والإخفاء، حيث تم إفراغ حمولة السيارة وعدها وتبين أن الكميه المضبوطة ٩٩ كرتونة سجائر “كيلوباترا سوفت”.

الكميات المضبوطة 

أضاف العقيد أحمد أنور، مدير مباحث التموين، أنه تم توجيه الكميات المضبوطة إلى مقر الشركة الشرقية للدخان والسجائر وبالفحص بواسطة جهاز يعمل بالأشعة فوق البنفسجية، تبين أن السجائر ليست من إنتاج الشركة وهي مغشوشة ومقلده وتسبب في إصابة مدخنيها بأمراض خطيرة لكونها توليفه من الأدخنة المغشوشة.

تحرير محضر

أشار مدير مباحث التموين، إلى أنه تم تحرر محضر ضد (م ع ع أ-  سائق السيارة)، لمخالفته أحكام القانون ٢٨١ لسنة ٩٤، وذلك لحيازته وتسويقه سجائر مغشوشة بقصد التربح، وتم التحفظ على المضبوطات والسيارة والمتهم لحين العرض على النيابة العامة وجاري المتابعة.

تكثيف الحملات

من جانبه قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إن الأجهزة الرقابية بالمحافظة تشن عدة حملات تموينية موسعة في إطار إحكام الرقابة على الأسواق وضبط السلع المغشوشة مجهولة المصدر، مشددًا على تكثيف الحملات على الأسواق بالتنسيق بين مباحث التموين ومديرية التموين لمحاربة كافة صور الاستغلال والغش التجاري وحماية المستهلكين.

أكد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين ليكون رادعاً لكل من تسول له نفسه المتاجرة بصحة وحقوق المواطنين.

الوسوم