198 حالة تسمم وإنهاء خصومة ثأرية بين 3 عائلات.. أبرز أحداث أسيوط في أسبوع

198 حالة تسمم وإنهاء خصومة ثأرية بين 3 عائلات.. أبرز أحداث أسيوط في أسبوع أبرز أخبار أسيوط في أسبوع

شهدت محافظة أسيوط، خلال الأسبوع الماضي، عددا من الفعاليات والأحداث الهامة، تضمنت تسمم 198 حالة بينهم حالة وفاة لطفلة، وإنهاء خصومة بين 3 عائلات، وتوريد القمح.

محافظ أسيوط يزور مصابين التسمم بمستشفى ديروط - مصدر الصورة مكتب الإعلام
محافظ أسيوط يزور مصابين التسمم بمستشفى ديروط – مصدر الصورة مكتب الإعلام
تسمم 198 شخص بسبب الترمس

تعرض 198 شخص للتسمم إثر تناولهم طعام فاسد – ترمس، في أحد الأفراح بقرية نزلة سرقنا التابعة لمركز ديروط، وهو ما أدى إلى وفاة طفلها عمرها 3 سنوات، وتم الكشف على باقي الحالات وتلقيهم الإسعافات الأولية.

وأوضح الدكتور محمد المصطفى، مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة، إنه تم أخذ عينات من المصابين والطعام، وإرسالها للمعامل لتحليلها، ومتابعة جميع الحالات وإعطائهم الأدوية والعلاج اللازم حتى تماثلوا للشفاء، وبعد الملاحظة والمتابعة تم خروج 167 حالة، ومازالت 31 حالة تحت المتابعة والرعاية للتأكد من سلامتهم.

الصلح بين 3 عائلات - مصدر الصورة مكتب الإعلام
الصلح بين 3 عائلات – مصدر الصورة مكتب الإعلام
إنهاء خصومة ثأرية بين 3 عائلات

أنهت الأجهزة الأمنية بأسيوط، خصومة ثأرية بين عائلات “عويس وداهش وبدر”، بقرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط، وذلك في إطار فعاليات مبادرة “أسيوط بلا ثأر”، والتي أطلقها محافظ أسيوط بجميع قرى ومراكز المحافظة لإنهاء الخصومات الثأرية.

استمرار توريد القمح
توريد القمح ـ أرشيفية
توريد القمح للشون والصوامع

أعلنت مديرية الزراعة، أن كمية القمح المستهدف توريدها من محصول القمح هذا العام، بلغت 145 ألف و853 طن حتى الآن، وكان المستهدف الوصول إلى 133 ألف طن من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى المحافظة التي تبلغ 229 ألف و84 فدان بزيادة قدها 30 طن عن الكمية الموردة العام الماضي.

وأوضح إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تم توريد 60368 طن و575 كيلو قمح للبنك الزراعي المصري، بالإضافة إلى توريد 30203 طن و600 كيلو قمح لمطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، و53783 طن و152 كيلو للشركة المصرية القابضة للصوامع، و1498 طن و116 كيلو إنتاج التقاوي إرشاد “إكثار”، لافتا إلى تواجد مسؤولي الزراعة بالشون والصوامع للاستمرار في تقديم أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين، لاستكمال استلام الكميات الموردة من القمح وتفادي أي عقبات.

- جامعة أسيوط - تصوير: محمود المصري
جامعة أسيوط – تصوير: محمود المصري
المجمع التعليمي التكنولوجي

أعلنت جامعة أسيوط، باعتبارها الشريك الأكاديمي المصري في إنشاء وتشغيل المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط، “الأماني المصري”، والتابع لصندوق تطوير التعليم ورئاسة مجلس الوزراء، عن فتح باب القبول للطلاب الجدد بالمجمع للعام الدراسي 2019 – 2020 “بنين فقط”، على أن يبدأ التقديم اعتبارا من الثلاثاء الموافق 18 من شهر يونيو الجاري وحتى الخميس الموافق 4 يوليو 2019، بمقر المجمع أمام بوابة كلية الهندسة.

وأوضح الدكتور عادل عبده حسين، مدير المجمع التكنولوجي المتكامل بالجامعة، أنه يشترط للتقديم للالتحاق بالمجمع ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2019 عن 18 سنة، وألا يقل المجموع الكلي عن 210 درجة في الشهادة الإعدادية كحد أدنى، إلى جانب اجتياز اختبارات القدرات في “اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات _ IQ”، والمقابلات الشخصية للطلاب، وأولياء الأمور والكشف الطبي للطالب في حال قبوله، والحصول على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2018-2019، ولا تُقبل شهادات قبل ذلك.

وتتضمن المستندات المطلوبة للتقديم صور ضوئية من شهادة نجاح الشهادة الإعدادية وشهادة ميلاد كمبيوتر معتمدة وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وصورة ضوئية من بيان نجاح الشهادة الإعدادية معتمد من مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب، وعدد 2 صورة شخصية للطالب.

مدرسة التناغة الشرقية بساحل سليم - تصوير مكتب الإعلام
مدرسة التناغة الشرقية بساحل سليم – تصوير مكتب الإعلام
إنشاء مدرسة تعليم أساسي

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، استلام مدرسة تعليم أساسي جديدة لخدمة طلاب المرحلة الإعدادية بقرية التناغة الشرقية التابعة لمركز ساحل سليم، بطاقة 22 فصلا دراسيا بتكلفة 11 مليون و800 ألف جنيه.

وتعتبر أول مدرسة إعدادية يتم إنشائها بالقرية لخدمة الطلاب، وتيسيرا عليهم بدلا من الانتقال إلى مدارس القرى المجاورة، وإنشائها بالتعاون مع الجانب الألماني ضمن برنامج دعم جودة التعليم “QESP” الممول من الحكومة الألمانية.

مجمع مواقف أبنوب - مصدر الصورة مكتب الإعلام
مجمع مواقف أبنوب – مصدر الصورة مكتب الإعلام
تشغيل مجمع مواقف أبنوب الجديد

أعلنت محافظة أسيوط، تشغيل مجمع مواقف أبنوب الجديد بمدينة أبنوب، استكمالًا لخطة المحافظة لتخفيف الزحام وإعادة هيكلة وتنظيم جميع مواقف السيارات بمراكز المحافظة، وتسيير الحركة المرورية بنقل سيارات الأجرة إلى المواقف المخصصة لها بالمراكز.

تم نقل سيارات أجرة قرى بني محمديات والمعابدة والحمام و”أبنوب – القاهرة” إلى مجمع المواقف الجديد بمدينة أبنوب، لتخفيف الزحام عن وسط المدينة وتسهيلًا على المواطنين.

 تسليم عقود التقنين - تصوير مكتب الإعلام
تسليم عقود التقنين – تصوير مكتب الإعلام
تقنين أراضي أملاك دولة

سلم اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، 10 عقود تقنين أراضي أملاك دولة كدفعة جديدة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد على تلك الأراضي بقرى ومراكز المحافظة، وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017، والمختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017.

الوسوم