ولاد البلد

2000 طالب في التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم بأسيوط

2000 طالب في التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم بأسيوط منطقة أسيوط الأزهرية ـ تصوير: أحمد صالح

أعلنت إدارة شؤون القرآن الكريم بمنطقة أسيوط الأزهرية، موعد انطلاق التصفيات النهائية لطلاب المعاهد الأزهرية في مسابقة حفظ القرآن الكريم السنوية لطلاب الأزهر من المعاهد ومكاتب التحفيظ وجامعة الأزهر، بحسب الدكتور الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

وقال عبد الحافظ في تصريحات لـ”الأسايطة”، إن قطاع المعاهد الأزهرية، حدد يوم السبت الموافق 16 فبراير المقبل لإجراء تلك التصفيات بمقر المنطقة الأزهرية بمدينة أسيوط، مشيرًا إلى تقسيم المتسابقين على أيام المسابقة العشرة حسـب الجـدول الذي أعـدته إدارة شؤون القـرآن الكــريم بالقطاع، لمكاتب التحفيظ والمعاهد، فضلًا عن طلاب فرع جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط وطالبات كلية البنات الإسلامية.

وأشار الكتور سعد زكي، مدير شؤون القرآن الكريم، إلى تصعيد ما يقارب 2000 طالب وطالبة يتنافسون في ثلاثة مستويات، المُستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمُستوى الثاني حفظ 25 جزءًا، والمُستوى الثالث حفظ 18 جزءًا.

وأكد زكي تجهيز المنطقة الأزهرية بأسيوط لـ9 لجان لاستقبال المتسابقين لأداء الاختبارات أمام محكمين تم اختيارهم بعناية من المشهود لهم بالكفاءة والدقة، فضلًا عن انتداب عدد من السادة الإداريين بالديوان العام للمنطقة للمساعدة في أعمال اللجان.

يذكر أن الأزهر الشريف يرصد جوائز مالية قيمة للفائزين في المستويات الثلاثة عقب إعداد النتيجة النهائية واعتمادها من الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.

الوسوم