ولاد البلد

حامد على بابا: المحسوبية تتدخل فى قيمة إعانة الأندية ومراكز الشباب

حامد على بابا: المحسوبية تتدخل فى قيمة إعانة الأندية ومراكز الشباب
كتب -

يرى حامد علي بابا، رئيس نادي منفلوط الرياضي، أن مراكز الشباب والأندية أصبحت طاردة للشباب بسبب عدم وجود رياضة بالمعنى الحقيقي، لافتًا إلى أن زيارة وزير الشباب لنادٍ منفلوط وهمية ليس لها أي مردود يذكر.

ويضيف علي بابا في حواره لـ”ولاد البلد” أن الدعم المادي يحول دون مزاولة الأنشطة.

من وجهة نظرك.. كيف ترى أداء مراكز الشباب والأندية؟

لا توجد خدمة رياضية بالمعنى الحقيقي بمراكز الشباب ولا الأندية، لأنها شكلية وغير حقيقية، وتخدم مجموعة معينة من الرياضيين، وأصبحت مراكز الشباب والأندية عاملًا أساسيًا في طرد الشباب، وليس جذبهم لممارسة الرياضة.

وماذا عن الرياضة في الصعيد؟

لا توجد رياضة في الصعيد بصفة عامة، ولا رياضة نسائية ولا بنادي منفلوط على وجه الخصوص، لأنه لا يوجد دعم فعلي للرياضة مقدم من الوزارة أو الاتحادات أو حتى المحافظة.

حدثنا عن مصادر دخل نادي منفلوط الرياضي؟

نعتمد على الإعانة المقدمة من الوزارة وتتدخل المحسوبية في تحديد قيمتها، وتقدر بـ40 ألف جنيه، و20 ألف جنيه من اتحاد الكرة.

كيف يتم تسديد اشتراكات الأعضاء في الجمعية العمومية للنادي؟

للأسف تقوم بتسديد الاشتراكات لبعض الأعضاء المقربين.

قدّر لنا المبلغ المالي الذي يحتاجه النادي طوال الموسم؟

نحتاج 500 ألف جنيه في الموسم الواحد، ويحاول مجلس الإدارة تدبير المبالغ المطلوبة للصرف على النادي، وأرسلت وزارة الشباب المبلغ المالي بعد انتهاء الدوري بشهرين، فكيف يتم التعاقد مع اللاعبين؟ خاصة أن الدعم لا يكفي لاستمرار الفريق في المباريات لمدة شهر واحد، والتعاقد يشمل رواتب الجهاز الفني، والتغذية، والإيجار، والملابس، والأدوات الرياضية، وأجور حكام فريق الناشئين، فضلًا عن مصروفات المباريات الخارجية، وأقوم بالإنفاق على النادي وفريق كرة القدم من جيبي.

ما هي الأنشطة المُزاولة في النادي؟

كرة القدم، وكمال الأجسام، وقوى بدانية، وصعدنا للدوري الممتاز “ب” الموسم الماضي، وللأسف هبطنا مرة أخرى بسبب عدم وجود أموال للتعاقد مع لاعبين ذوي خبرة.

ماذا عن خلافك مع مدير إدارة الشباب والرياضة بالمركز؟

الخلاف بسبب رفضي قبول انتداب بعض الموظفين من الإدارة التعليمية لنادي منفلوط الرياضي، فلا يوجد لهم عمل حقيقي، وتم انتدابهم لأكثر من 10 سنوات، فالتربية والتعليم تحتاجهم أكثر من النادي، وتم إلغاء انتدابهم بتقارير من التفتيش المالي والإداري، وهذا يُعد إهدارًا للمال العام، وقدمت مذكرة للنيابة الإدارية.

الشخصية في سطور

الاسم: حامد علي بابا

محل الإقامة: منفلوط

الحالة الاجتماعية: متزوج ويعول أبناء

المهنة: رئيس نادي منفلوط

الوسوم