29 نقطة مسح للكشف عن “فيروس سي” والأمراض غير السارية بمركز منفلوط

29 نقطة مسح للكشف عن “فيروس سي” والأمراض غير السارية بمركز منفلوط إحدى نقاط المسح لحملة 100 مليون صحة بمنفلوط ـ أرشيفية

نشرت رئاسة مركز ومدينة منفلوط، الأماكن المتواجد بها الفِرق الطبية المكلفة بإجراء عمليات الفحص والمسح والتحاليل اللازمة، وذلك في إطار استكمال المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، حسب المهندس حسني درويش، القائم بأعمال رئيس المركز.

متابعة العمل

قال درويش– في تصريحات لـ “الأسايطة” له اليوم – إننا حددنا 29 نقطة مسح، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة الصحية ، للكشف عن (فيروس سي) والأمراض غير السارية بكافة قرى المركز والمدينة، مؤكدا قيام رؤساء الوحدات المحلية بالمرور على نقاط الحملة، لمتابعة سير العمل بصفة شبة يومية.

الحالات المصابة

أشار القائم بأعمال رئيس المركز، إلى أن الحالات التي يتم اكتشاف إصابتها بــ”فيروس C”، يتم توجيهها لصرف العلاج اللازم لها مجانا من المراكز الطبية المتخصصة وعددهم خمسة على مستوى مراكز المحافظة، منوها إلى تحويل المصابين بـالأمراض غير السارية للمستشفيات العامة لصرف العلاج على نفقة الدولة.

نقاط المسح

أضاف درويش، أن أماكن نقاط المسح والفحص بالمركز هي: مستشفى طفل منفلوط، ومستشفى الصحة الإنجابية، ومركزي الرعاية الصحية الأولية أول وثان منفلوط.

أماكن أخرى

تتواجد نقاط المسح في الوحدة المحلية لبني عديات في الأماكن التالية: مركز الرحمة الطبي بجحدم، ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالعزية وبني عدي القبلية وبني عدي البحرية وجحدم.

وفي نزة قرار، تتواجد نقاط المسح في مراكز الرعاية الصحية الأولية برميح وبني مجد وسراوة ونزة قرار.

وفي العتامنة، توجد في نجع علي منصور، والنشاونة وبني شعران وعرب العمايم والعتامنة.

وفي بني شقير، توجد في عرب بني شقير والصهريج وبني شقير وجزيرة المعابدة.

وفي الحواتكة، توجد في بني سند وأبوعابد وسكرة والمندرة قبلي والحواتكة، بالإضافة إلى مركزي الرعاية الصحية بقريتي بني رافع وأم القصور.

عن المبادرة

جدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية للقضاء على (فيروس C) والأمراض غير السارية، تأتي تحت شعار “100 مليون صحة”، برعاية ودعم كامل من سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر عمليات الكشف والفحص حتى 30 نوفمبر المقبل، وذلك على فترتين: الأولى من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا، والثانية من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساءً، بكافة النقاط الموضحة عاليه.

الوسوم