“نوران” ابنة السابعة تحصد الحزام البني في الكاراتيه.. وتتميز بالقبضة الحديدية

“نوران” ابنة السابعة تحصد الحزام البني في الكاراتيه.. وتتميز بالقبضة الحديدية

أسيوط – مكرم الخطيب:

ظهرت موهبة نوران صلاح كمال، ابنه الـ8 أعوام مبكرًا، إذ أحببت لعبة الكاراتيه أثناء رؤيتها أخويها في النادي يلعبا وهما سعيدان بممارسة هذه اللعبة التي تقوى الجسم والذهن وتجعل من يمارسها يقظ يدافع عن نفسه بقوة.. “ولاد البلد” التقت الصغيرة للتعرف على موهبتها.

تقول نوران إنها بدأت اللعبة في سن الرابعة بالحزام الأصفر، وهو أول الأحزمة التي حصلت عليها، وخلال العام الأول كانت قد تعلمت وأتقنت الكثير من مهارات اللعبة، بسبب تركيزها مع المدرب، واستوعبت مهارات الحزام البرتقالي 1 و2، واجتازت كل الاختبارات، وحصلت على المستوى الأول على مستوى المحافظة في الحزامين.

وتضيف أنها في العام الثاني تفوقت على جميع زملائها في النادي، وحصلت على المركز الأول، واجتازت اختبارات الحزام الأخضر، وتفوقت على ذاتها بحصولها على الحزام البني في سن السابعة لتكون أصغر من حصل على هذا الحزام على مستوى المحافظة طبقًا لحكم الاتحاد المصري للعبة الكاراتيه.

وتتابع الصغيرة: هذا الموسم تقف أمامي عقبة هي أنني لابد أن أنتظر إن شاء الله ست سنوات أخرى حتى سن الرابعة عشر، لكي أحصل على الحزام الأسود، الذي يحلم به كل من يزاول لعبة الكاراتيه، بسبب قانون الاتحاد الدولي للعبة، والذي بموجبه لا يحصل اللاعب على الحزام الأسود، إلا بعد سن الرابعة عشر مهما كان مستواه، وأنا والحمد لله أستطيع أن أجتاز اختبارات الحزام الأسود وأنا في الثامنة من عمري.

وعن أفضل ما يميزها في لعبة فتقول نوران: أتميز أثناء لعبي أمام خصومي بالقبضة الحديدية، حيث إنني أستطيع التغلب على أي منافس بإذن الله بهذه المهارة، التي تحتاج إلى تركيز عالٍ لتحقيق الفوز.

أما عن مستواها التعليمي فتقول: الحمد لله أنا وإخوتي ندرس في مدرسة تجريبية، وحصلت على المراكز الأولى في جميع المواد في امتحان آخر العام، وأتمنى أن أصبح طبية في المستقبل، وأنال شرف تمثيل مصر في كأس العالم للكاراتيه والأولمبياد.

الوسوم