ولاد البلد

القبض على شخص يدعى صفة ضابط مخابرات بديوان محافظة أسيوط

القبض على شخص يدعى صفة ضابط مخابرات بديوان محافظة أسيوط

ألقى أمن ديوان عام محافظة أسيوط القبض على شخص انتحل صفة ضابط بالمخابرات العامة أثناء محاولته الحصول على ملف خاص من أحد المكاتب الرئيسية بمبنى الديوان العام، حيث تم إبلاغ المخابرات العامة ومديرية أمن أسيوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارا من عبد الحكيم عبد الحليم شحاته، مدير أمن ديوان عام محافظة أسيوط، يفيد بتواجد شخص يدعي كونه ضابط بالمخابرات العامة ويحمل كارنية مدون عليه بياناته حاول دخول مبنى المحافظة بادعاء أنه في مهمة رسمية، حيث أمر المحافظ بالتحفظ على الشخص لحين تبين صفته وحقيقة ما يدعيه مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتأكد من هويته.

وقال عبد الحكيم عبد الحليم إنه في تمام الساعة الثانية ظهرا حضر شخص يدعى “ش . ج . ح “، أدعى أنه ضابط في المخابرات العامة وأنه في مهمة رسمية يغلب عليها الطابع السري لأهمية الموضوع فقمت بطلب ما يثبت شخصيته فقام بإظهار طرف الكارنية فقط وعندها بدأ الشك فيه، وقمت على الفور بإبلاغ المحافظ الذي طلب التحفظ على الشخص وعدم التعامل معه لحين التأكد من شخصيته مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمعرفة هويته.

وأضاف مدير أمن ديوان عام المحافظة: “عندما طلبت منه الكارنية قام بإجراء مكالمة هاتفيه وحاول أن يجعلني أتحدث مع الشخص الذي يحادثه فرفضت فقام بالهرب من ديوان عام المحافظة فقمت برفقة شخصين من أمن الديوان العام وهما محمود حمدي ومحمد عبد الجواد بتتبعه والركض وراءه حتى الإمساك به”.

وأثناء تفتيشه بمعرفة ضابط الأمن القومي وجد بحوزته عدد 2 تليفون وعدة مبالغ مالية متنوعة من بينها 950 جنيها مصريا و6 دولارات و12 ريال سعودي وعدد 2 بطاقة شخصية صحيحة باسم شعبان ج ح وبطاقة رقم قومي أخرى مزورة بنفس الاسم ومدون عليها موظف بمجلس الدفاع الوطني وكارنية مهمة رسمية من المخابرات العامة “مجلس الدفاع الوطني” تنتهي في 31 ديسمبر 2016 ورخصة سيارة.

 

 

الوسوم