9 أماكن انتظار لذوي الاحتياجات الخاصة في أسيوط.. إليك التفاصيل

9 أماكن انتظار لذوي الاحتياجات الخاصة في أسيوط.. إليك التفاصيل تخصيص ساحات انتظار لذوي الاحتياجات الخاصة

خصصت محافظة أسيوط، 9 أماكن انتظار في شوارع وميادين مدينة أسيوط، لمركبات وسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة وذلك بالتتسيق مع إدارة المرور.

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط ، في تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، إنه من الضروري التنسيق والتعاون بين المؤسسات والهيئات والمديريات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في دعم وتقديم الخدمات المختلفة لكافة الأعمار من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تمثل 10 : 12% من المواطنين طبقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح المحافظ، أن الأماكن المحددة هي ميدان الحرب والسلام “أم البطل سابقاً” عند مدخل المحكمة، وشارع الثورة “كورنيش النيل سابقاً” أمام هيئة التأمين الصحي، وشارع النميس، وخلف المحطة أمام مجمع المصالح، وشارع الجمهورية، وميدان الشهيد أحمد جلال “المنفذ سابقاً”.

وتشمل ساحات الانتظار أمام مستشفى الشاملة، وأمام محطة السكة الحديد، وأول شارع الجيش، كأماكن انتظار لمركبات ذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة مع وضع لافتات وعلامات مرورية لتحديدها وتعريفها لهم، مؤكدًا على أهمية الدمج والإستفادة وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة والخدمات لهذه الفئة الهامة بالمجتمع.

الوسوم